الوطنية

الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز:لا ننوي قطع التموين على الزبائن المتخلفين عن دفع مستحقاتهم

طمأنت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز بأنها لا تنوي قطع التموين على زبائنها المتخلفين عن دفع مستحقاتهم بسبب جائحة كورونا.

و في تسجيل للقناة الأولى أكدت المكلفة بالاتصال لدى الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز مرزوقي فاطمة، بأن مستحقات الزبائن لدى الشركة بلغت مستويات قياسية في نهاية السداسي الأول من العام الجاري حيث تجاوزت 171 مليار دينار، و ذلك جراء تداعيات وباء كوفيد 19 على عملية تسديد الفواتير.و رغم ذلك قررت سونلغاز تضيف مرزوقي عدم قطع التموين على الزبائن.

و في بيان لها جددت المؤسسة تضامنها مع زبائنها حيث قامت طوال هذه الفترة الاستثنائية المتمثلة في الوضعية الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا بتعليق عملية تحصيل الفواتير غير المسددة مما أدى الى ارتفاع مستمر لنسبة مستحقاتها على القطاعين الخاص و العام بنسبة زيادة تتجاوز 300%.

و بحسب مرزوقي فاطمة أمام هذه الوضعية قامت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز بتنويع طرق تسديد الفواتير التي وضعتها تحت تصرف المواطنين.

و ذكرت ذات المتحدثة بأنه يكمن للزبائن الاتصال بالوكالات التجارية للحصول على رزنامة لدفع مستحقاتهم بالتراضي عن طريق جدولتها.

و جدد ت مرزوقي دعوة زبائنهم لدفع مستحقاتهم بغرض ضمان ديمومة الخدمة العمومية و تفاديا لتراكم فواتير استهلاك الطاقة.

المصدر
الإذاعة الجزائرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى