صحة وعلوم

بن باحمد: توزيع ملايين الكمامات مجانا بداية من نهاية الأسبوع

أكد الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية ،لطفي بن باحمد، اليوم الخميس ،أن الولاة سيقومون بتوزيع كمامات الوقاية من فيروس كورونا المستجد بصفة مجانية لفائدة المواطنين نهاية هذا الأسبوع عبر كامل التراب الوطني.

وأوضح السيد بن باحمد عقب الندوة الصحفية اليومية المخصصة لحصيلة الوضعية الوبائية في الجزائر، أنه “سيتم الشروع انطلاقا من نهاية الأسبوع في توزيع ملايين الكمامات مجانا عبر كامل التراب الوطني، مشيرا إلى أنه “تم توجيه تعليمات إلى الولاة من أجل ضمان عملية التوزيع لفائدة الأشخاص المستضعفين عبر 48 ولاية”.

هذه العملية، يضيف الوزير المنتدب، ستمكن الأشخاص لاسيما المستضعفين منهم من الاستفادة من وسائل الحماية ضد تفشي فيروس كورونا، فيما سيكون تسويق الكمامات القماشية والأقنعة الجراحية بالنسبة للجمهور على مستوى الصيدليات.

أسعار الكمامات ستتراوح بين 40 دج للكمامات القماشية و 90 دج للأقنعة الجراحية

وكشف السيد بن باحمد عن “الاجتماع الذي انعقد اليوم الخميس بين القطاعات (شمل 7 وزارات) من أجل وضع سياسة مشتركة في مجال إنتاج الكمامات الوقائية وتوزيعها، بحيث سيصبح ارتداؤها إلزاميا ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك”، موضحا أن “أسعار الكمامات ستتراوح بين 40 دج للكمامات القماشية و 90 دج للأقنعة الجراحية”.

وكانت الحكومة قد قررت في اجتماعها يوم الأربعاء المنصرم جعل ارتداء الكمامات “إجباري” اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك، وهذا للحد من انتشار وباء كورونا وانتقال العدوى بين الأفراد لاسيما خلال مناسبة العيد من تجمع وزيارات عائلية وتلاقي.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى