الوطنية

كورونا: الجزائر تتسلم شحنة هبة من المعدات الطبية قادمة من روسيا

السيد إيغور بيلييف: سفير روسيا بالجزائر

تسلمت الجزائر شحنة من المعدات الطبية ممنوحة كهبة من روسيا، لمواجهة فيروس كورونا.

وحطت، اليوم الأربعاء، بالقاعدة الجوية ببوفاريك (البليدة) طائرة روسية محملة بشحنة من المعدات الطبية ممنوحة كهبة، للمساهمة في الجهود المتواصلة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان “في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين الجزائر وفيدرالية روسيا، حطت، اليوم الأربعاء 29 أفريل 2020، بالقاعدة الجوية ببوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، طائرة روسية محملة بشحنة من المعدات الطبية ممنوحة كهبة، للمساهمة في الجهود المتواصلة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19”.

وفي ذات السياق قال السفير الروسي بالجزائر ، ايغور بيلييف ، في ميكروفون الإذاعة الجزائرية :”  أن الجزائر وروسيا تربطهما علاقات متميزة وهي علاقة تاريخية وعلاقة صداقة وإستراتيجية بين البلدين .

 وتتمثل المساعدات حسبه في أجهزة قياس الحرارة عن بعد وكذلك كميات من الكمامات وسترات واقية موجهة للطواقم الطبية بالمستشفيات .

 وأضاف يقول :” أن الشعبين الروسي والجزائري دائما يبقون متحدين وواقفين الكتف للكتف خاصة في هذا الوقت الحرج الذي أبان من خلال جائحة كورونا أن العالم بأسره هو مجرد قرية واحدة ، وعلينا أن نساعد بعضنا البعض وهو أمر طبيعي في مثل هكذا ظروف .  

وحضر عملية تسليم الشحنة كل من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات و سفير روسيا بالجزائر. وأوضح البيان بأن هذه المبادرة “تندرج في إطار تعزيز التبادل والتعاون المشترك في مختلف المجالات وتدعيما للعلاقات المميزة بين البلدين”.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى