الوطنية

كورونا: الديوان الوطني للحج والعمرة يشرع في تعويض المعتمرين المعلقة رحلاتهم

شرع الديوان الوطني لحج والعمرة في تعويض المعتمرين الذين ألغيت رحلاتهم بعد تعليق العمرة ،كأجراء احترازي ، للحد من انتشار وباء كورونا (كوفيد -19) المستجد ، وهذا بالتنسيق مع السلطات السعودية ووكالات السياحة والسفر .

أكد هذا الاثنين مدير نشاط العمرة بالديوان الوطني للحج والعمرة علي شعباني للقناة الإذاعية الأولى ،أن الديوان شرع في تعويض المعتمرين الذين كانت رحلاتهم مبرمجة وتم إلغاؤها بعد تفشي فيروس كورونا .

أضاف شعباني أن إجراءات التعويض للمعتمرين قد بدأت بشكل رسمي ، وهذا بالتنسيق مع السلطات السعودية ، وكذا وكالات السياحة والسفر ، كما أن الديوان الوطني للحج والعمرة قد تلقى مراسلة من سفارة الجزائر في السعودية ،تتضمن تعويض المعتمرين الذي لم يؤدى هذه الشعيرة ، لنفس السبب ، كما أكد على بقاء سوى 10 معتمرين ، في المستشفى بالبقاع المقدسة لأسباب صحية .

وقال شعباني إن “المبالغ المالية ستسترجع لأصحابها عن طريق المسار الإلكتروني ، الذي سُحبت منه تأشيرات العمرة ، مضيفاً أن كل وكالات السياحة والسفر على علم بهذا الإجراء”، أما بخصوص المعتمرين المتواجدين بالبقاع المقدسة للدواعي المرضية ، فأضاف علي شعباني أن إجراءات إرجاعهم إلى أرض الوطن هي قيد العمل ، وهذا بالتنسيق مع القنصلية الجزائرية بجدة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى