الرياضة

مونديال 2022: المنتخب الوطني يتفوق على نظيره جيبوتي بـ 08 أهداف دون رد

أحرز المنتخب الجزائري لكرة القدم بداية موفقة في حملة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بفضل فوزه الثقيل على منتخب جيبوتي بثمانية أهداف دون رد 8-0، سهرة أمس الخميس، بملعب “مصطفى تشاكر”، البليدة، لحساب الجولة الأولى (المجموعة الأولى) من تصفيات مونديال قطر.

فبهذا، استهلت الجزائر حملة التصفيات بتسيد المجموعة الأولى بفارق الأهداف +8 وبرصيد 3 نقاط، متبوعة ببوركينا فاسو التي فازت على النيجر (2-0)، بينما يحتل النيجر وجيبوتي الصف الأخير بدون رصيد 0 نقطة.

وعقب هذه المباراة، تواصل تشكيلة الناخب الوطني جمال بلماضي، إسقاط الأرقام القياسية ببلوغها المباراة رقم 28 دون هزيمة على التوالي، وهو رقم قياسي إفريقي جديد.

وتجسد هذا الإنجاز بفضل الهجوم الناري لتشكيلة “الخضر”، الذي قاده المخضرم إسلام سليماني بامتياز، إثر تسجيله رباعية كاملة، منصبا نفسه نجم اللقاء بدون منازع ببلوغه الهدف الشخصي رقم 35 مع الفريق الوطني.

وافتتح مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي بوابة التهديف للمنتخب الوطني مبكرا بضربة رأسية مستغلا فتحة دقيقة من القائد محرز (د 5)، ثم سجل الثاني (د 24 من ركلة جزاء)، ليضيف في الشوط الثاني ثنائية (د 46، د 53)، عقب تمريرتين حاسمتين من زميليه بونجاح وبلايلي على التوالي.

وبفضل هذه الرباعية، عزز اللاعب السابق لشباب بلوزداد مركزه في وصافة سجل الترتيب التاريخي لهدافي “الخضر” ويهدد عرش المهاجم الدولي السابق، عبد الحفيظ تاسفاوت (36 هدفا)، الذي يسيطر عليه منذ عقدين, بعدما ارتدى القميص الوطني بين 1990 و2002.  وينقص سليماني (33 عاما) الآن هدف واحد لمعادلة رقم تاسفاوت وبلوغ المركز الأول.

واستغل رفاق حارس المرمى رايس مبولحي، الذي كان في راحة تامة- تواضع منتخب جيبوتي، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه محمد باتيو بالبطاقة الحمراء (د 23) لتوقيع أربعة أهداف أخرى، كانت من نصيب الظهير الأيسر رامي بن سبعيني (د 26)، الذي سدد بقوة نحو الشباك، مستفيدا من كرة مرتدة لزميله بلايلي، الذي اخترق دفاع الخصم بمراوغاته. كما تحصل المهاجم بونجاح على ركلة جزاء، ليقوم بتنفيذها وتسجيلها في الدقيقة 38.

وفي لقاء سار ضمن اتجاه واحد واصلت كتيبة بلماضي، في المرحلة الثانية قصف شباك المنتخب الجيبوتي بتسجيل هدفين من توقيع مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، محرز (د 66) بطريقته الخاصة، بالتوغل من الجهة اليمنى والتسديد في الشباك.

ليختتم المهرجان التهديفي من طرف متوسط الميدان، رامز زروقي (د 68)، الذي افتتح بالمناسبه عداده التهديفي مع “الخضر” بقذفة مركزة على مشارف منطقة العمليات.

ولحساب الجولة الثانية (المجموعة الأولى) من التصفيات المونديالية، يتنقل فريق “الأفناك” إلى المغرب لمواجهة منتخب بوركينا فاسو يوم الثلاثاء 7 سبتمبر الجاري بمدينة مراكش, بينما تلعب تستضيف جيبوتي منتخب النيجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى