الرياضة

وزارة الشباب و الرياضة تبدأ مشاوراتها مع الاتحادات حول الإجراءات المتخذة في حال التوقف النهائي للمنافسات


الجزائر – تعتزم وزارة الشباب والرياضة استدعاء مختلف الاتحادات الرياضية الجزائرية ابتداء من اليوم الاحد، لمناقشة الاجراءات المعول اتخاذها في حال الالغاء الرسمي للموسم الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا، حسب ما علمت به ”واج” من الوزارة.

وصرح المدير العام للرياضة بالوزارة، ندير بلعياط : ”بعد تأجيل الألعاب الأولمبية وشبه أولمبية إلى صيف 2021 بطوكيو، سنتصل بالاتحادات وذلك ابتداء من اليوم (الأحد) ومن بينها الرياضات الجماعية وذلك للحديث عن الاجراءات المتخذة في حال التوقف النهائي للمنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا وكذا من أجل إعادة النظر في برنامج التحضيرات”.

وتبقى اتحادات الرياضات الجماعية الأكثر تضررا من الوضع الحالي لأنه في نهاية كل موسم يتم تحديد الأندية البطلة، الأندية التي تسقط وكذلك الفرق التي تتأهل لمختلف المنافسات القارية والجهوية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قررت الأسبوع الفارط تمديد تعليق المنافسات الى غاية 19 ابريل وذلك ضمن المخطط المتعلق بالوقاية ومحاربة جائحة فيروس كورونا.

ومن بين التدابير الوقائية المتخذة كذلك، غلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الشبانية والترفيهية وتأجيل كل الجمعيات العامة لهيئات التنشيط الرياضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى