الرياضةالوطنية

الجزائر تقرر تاجيل التظاهرات الدولية وإجراء المنافسات الرياضية دون جمهور

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه سيتم إجراء جميع المنافسات الرياضية الوطنية دون حضور الجمهور مع تأجيل كل التظاهرات الرياضية الدولية المقررة بالجزائرفي إطار مخطط الحكومة المتعلق بالوقاية ومحاربة وباء كورونا.

وفيما يتعلق بالمنافسات الرياضية الوطنية، فستجرى بأبواب مغلقة وذلك إلى غاية تاريخ 31 مارس الجاري، في الوقت الذي سيتم فيه “إشعار جميع الاتحاديات الرياضية الوطنية والدولية بتأجيل التظاهرات الرياضية المقررة بالجزائر باستثناء المؤهلة الى المحافل العالمية أو القارية أو الجهوية”، يضيف البيان.

كما تقرر وفق تصريح الوزير  سيد علي خالدي  للاذاعة الجزائرية أيضا تأجيل التربصات التحضيرية للرياضيين والفرق الجزائرية بالخارج إلى غاية تاريخ 15 أبريل المقبل، حسب ذات المصدر.

بالمقابل، سيتم السماح فقط بتنقل الرياضيين من أجل المشاركة في المنافسات الدولية التي من شأنها أن تعرض الجزائر، في حال الغياب عنها، إلى عقوبات أو تجريدها من التأهل إلى أحداث رياضية عالمية، في حين، سيتم إخضاع الرياضيين العائدين من المنافسات الدولية “إلى التدابير الطبية المطبقة” حسب نفس المصدر.

ودعت الوزارة الوصية الأسرة الرياضية إلى الانخراط في “جهود الدولة لمكافحة وباء كورونا” كون هذه التدابير “تهدف أولويا الى الحفاظ على صحة المواطن“.

الرابطة تعلن عن إنشاء خلية أزمة

كما أعلنت رابطة كرة القدم المحترفة عن إنشاء ” خلية أزمة”، لمتابعة العمليات المرتبطة بتنظيم المقابلات المقبلة من البطولة المحترفة، التي ستقام في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا .

و أوضحت الهيئة المسيرة لمنافسة البطولة الوطنية، حسبما أعلنه المكلف بالاعلام  صالح باي عبود أنّ “:الرابطة بادرت بإنشاء خلية أزمة، تتكفل بمتابعة كل العمليات المرتبطة بالجانب التنظيمي للمقابلات المقبلة من البطولة ” مشيرة” إلى أنها ستقوم في الساعات المقبلة بنشر التعليمات التي يستوجب احترامها من اجل التطبيق الصارم لقرارات السلطات العمومية، التي قامت باتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية من أجل مجابهة وباء كورونا فيروس “.

ومن بين هذه التدابير الاحترازية المتخذة، تقرر إجراء المقابلات المقبلة من مختلف البطولات المحترفة بدون جمهور، و هو الإجراء الذي سيبقى ساري المفعول لغاية 31 مارس الجاري .

و في إطار هذا المسعى، دعت الرابطة كل الأندية إلى إحترام و تطبيق توجيهات و قرارات السلطات العمومية التي استثنت في التدابير التي أعلنت عنها أمس الثلاثاء وزارة الشباب و الرياضة المنافسات المؤهلة إلى المنافسات الدولية كالبطولات الدولية و الألعاب الأولمبية .

وبقرار من الحكومة، قررت وزارة الشباب و الرياضة إجراء مقابلات البطولة المحترفة أمام بأبواب مغلقة وذلك إلى غاية تاريخ 31 مارس الجاري.

كما تقرر أيضا تأجيل التربصات التحضيرية للرياضيين والفرق الجزائرية بالخارج إلى غاية تاريخ 15 أبريل المقبل.

و تجدر الإشارة أنّ وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، كان قد كشف صباح أمس الثلاثاء، عند نزوله ضيفا على منتدى يومية “الشعب” أنه سيتم إجراء مباريات كرة القدم دون حضور الجمهور.

يذكر أن الجزائر تعرف 19 حالة مؤكدة من المصابين بفيروس كورونا الذي تفشى في عديد من دول العالم وأزهق أرواح آلاف من الأشخاص.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

زر الذهاب إلى الأعلى