الوطنية

تعميم اللوحة الإلكترونية تدريجيا في المدارس و الثانويات


تندوف – صرح الوزير الأول عبد العزيز جراد يوم الثلاثاء بولاية تندوف أن الحكومة تسعى إلى تعميم اللوحة الإلكترونية تدريجيا في المدارس و الثانويات للتقليل من استعمال الكتب وتخفيف وزن المحفظة.

وأوضح السيد جراد لدى تفقده مشروع إنجاز ثانوية تقع بين حيي “الوفاق” و”الوئام” بمدينة تندوف في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى هذه الولاية بأقصى جنوب غرب البلاد, أن “الحكومة تسعى إلى تعميم اللوحة الإلكترونية عبر التراب الوطني للتقليل من استعمال الكتب وتخفيف وزن المحفظة, سيما وأن التلاميذ اليوم باستطاعتهم استعمال مختلف أنواع تكنولوجيات الإعلام والإتصال الحديثة”.

وأكد الوزير الأول أن الحكومة ستعمل على إدماج السبورات الإلكترونية تدريجيا في المدارس والثانويات بهدف الرفع من مستوى التحصيل العلمي للتلاميذ باستعمال الوسائل العصرية, وتلقينهم المحتويات العلمية والتاريخية التي تحمل الثوابت الوطنية وتتأقلم في نفس الوقت مع واقع العالم المعاصر.

وأبرز بالمناسبة, أهمية دور قطاع التربية “الحيوي” باعتبار أنه “يأخذ على عاتقه تكوين النخبة التي ستسير بالبلاد نحو بر الأمان” و دوره أيضا في تكوين رجال و نساء المستقبل الذين “يتوجب عليهم الحفاظ على الهوية الوطنية, والعمل على أن يكون لهم مكانة ودورا في العالم من خلال المعرفة الأخلاقية والتاريخية والحضارية”.

زر الذهاب إلى الأعلى